قصة نجاح فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد

 فينيسيوس جونيور

هو لاعب كورة قدم يلعب حاليا في نادي ريال مدريد الاسبتني ويلعب مع المنتخب البرازيلي وهو من اهم النجوم الشباب علي مستوي العالم.

اين ولد فينيسيوس جونيور؟

ولد فينيسيوس جونيور في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في يوم 12 يوليو 2000م، وهو الابن الرابع في عائلتة

مسيرة فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد؟

انضم فينيسيوس جونيور إلي ريال مدريد في عام 2018 بعد بلوغة 18 عام قادما من نادي فلامينغو بحوالي 45 مليون يورو، حيث كانت ثاني اغلي صفقة في تاريخ كرة القدم البرازيلية، وأكبر مبلغ يدفعة نادي لشراء لاعب أقل من 19 سنة.

بدأ فينيسيوس اول مبارة له مع ريال مدريد في 29 سبتمبر 2018، حين دخل بديلا في الدقيقة 87 خلال مبارة الديربي بين ريال مدريد وأتليتيكو مدريد.

وسجل فنيسيوس اول اهدافه مع ريال مدريد في 3 نوفمبر 2018 في مبارة ضد بلد الوليد، ورغم ذالك لم ياخذ فينيسيوس الكثير من الوقت عندما استدعي مع الفريق في موسم 2018 - 2019، بالرغم انه قدم مستوي جيد حيث ساهم في 5 أهداف و12 تمريرة حاسمة في الدوري وباقي البطولات.

ولكن موسم 2019 كان موسم سيئ بالنسبة لي فينيسيوس بسبب اصابة برباط صليبي في مبارة ريال مريد ضد اياكس والتي انهت موسمه.

ولكن تألق فينيسيوس في موسم 2021 - 2022 حيث لعب مع الفريق 52 مبارة سجل فيهم 22 هدفا وكان هو ثاني هدافين ريال مدريد قبل شريكة في الهجوم كريم بنزيما وكان من اهم الاسباب في تحقيق ريال مدريد بطولة دوري أبطال اوروبا حيث سجل هدف التتويج بالبطولة امام ليفربول في 28 مايو.

وقدم فينيسيوس موسما رائع في موسم 2023- 2024 حيث سجل 24 هدف مع ريال مدريد في مختلف المسابقات.

الألقاب الذي حققها فينيسيوس مع ريال مدريد؟

  • 3 دوري اسباني
  • كأس الملك
  • 3 كاس السوبر الأسباني
  • 2 دوري أبطال اوروبا
  • 2 كأس العالم للاندية
  • كاس السوبر الاوروبي
 فينيسيوس جونيور لاعب من الطراز العالمي، حيث انه واحد من اهم الاعبين الشباب في منظومة ريال مدريد حيث ان النادي قام بي تمديد عقده لي ثقتهم الشديده فيه وعلي ما يستطيع تقديمه في المستقبل,


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال